منتديات روجير فيدرير
اهلا وسهلا بكم في منتديات روجير فيدرير يرجى التسجيل

منتديات روجير فيدرير


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سلام عليكم اخي تم ترقيت المنتدى الى الحسن نرجو من الجميع المشاركه تحياتي

شاطر | 
 

 السويسري فيدرر يعيد تعريف مفهوم الافضل على مستوى التنس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الهدبة
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 327
نقاط : 962
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: السويسري فيدرر يعيد تعريف مفهوم الافضل على مستوى التنس   الثلاثاء يوليو 14, 2009 8:58 am

رسخ السويسري روجيه فيدرر الذي تسبب بفنه وبراعته في ارض الملعب في اعادة تعريف مفهوم الافضل في لعبة التنس مكانته وسط عمالقة اللعبة بعدما حطم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الاربع الكبرى ورفع رصيده الى 15 لقبا عقب مباراة نهائية ملحمية في ويمبلدون امس الاحد.
وتغلب فيدرر على الامريكي اندي روديك 5-7 و7-6 و7-6 و3-6 و16-14 وكان الافضل من النواحي الفنية واللياقة والروح القتالية والمهارات في مباراة امتدت لما يزيد على اربع ساعات.
لكن فيدرر الذي يمكنه الفوز بالمزيد من البطولات الاربع الكبرى اذ انه ما يزال في السابعة والعشرين من عمره كان يملك ايضا سرعة التفكير ورشاقة التحرك بالقدمين وهو ما يجتمع معا ليمنحه تفوقا حاسما في ارض الملعب ويجعل انتصاره يبدو سهلا.
وفيما يعتمد اخرون على الغريزة او قوة العضلات لتسديد الضربات اثناء الوقوع تحت الضغط فان فيدرر يمكنه تأجيل لحظة التسديد حتى وقت متأخر للغاية.
وهذا ما شاهده الناس في قبل نهائي ويمبلدون امام الالماني تومي هاس ليتضح الفارق الضخم في المستوى والمهارات ورغم ان النهائي يظل حاضرا بالذاكرة بما يشبه القتال بالايدي العارية فانه ايضا حفل باللمحات الفنية من جانب اللاعب السويسري ايضا.
وجاء انتصار الامس لينفرد فيدرر بصدارة اكثر اللاعبين فوزا بالبطولات الاربع الكبرى متقدما بفارق لقب واحد على الامريكي بيت سامبراس الذي ظهر سعيدا ووصف الاستاذ السويسري بانه الافضل في التاريخ.
وقال سامبراس "فيدرر هو الافضل في رأيي. انه اسطورة. انه رمز. انه اضافة للعبة التنس."
وفي الوقت الذي بدا فيه شغل سامبراس الشاغل بلوغ القمة في مهارات اللعبة بالعمل على تحسين ضربات الارسال الساحقة التي لا تصد ولا ترد والهجوم الخاطف على الشبكة كان فيدرر دائما ما يبحث عن الدقة والبراعة في اللعب.
ويسدد فيدرر الكرة بشكل لولبي وبقوة في نفس الوقت وعندما يريد ان يخرج بنفسه من المأزق يبتكر نوعا جديدا من الضربات لا يجد المنافسون حلولا لها وهو ما يضعه دائما في المقدمة.
وفاز فيدرر باول لقب له بالبطولات الاربع الكبرى عام 2003 وهو في 21 من عمره في ويمبلدون.
ورفع فيدرر رصيده الحالي في ويمبلدون الى ستة القاب وفاز خمس مرات ببطولة امريكا المفتوحة اضافة الى ثلاث مرات باستراليا المفتوحة ولقب واحد في فرنسا المفتوحة هذا العام.
وتتحدث هذه الارقام عن نفسها لكن الاحصاءات وحدها لا يمكن ان توفيه حقه كلاعب.
ومن بين افضل اللاعبين في تاريخ التنس يأتي الاسترالي رود لافر كبطل على نفس مستوى فيدرر.
وحصل لافر على 11 لقبا في البطولات الاربع الكبرى وكرر انجاز الفوز بها خلال نفس الموسم مرتين وكان من الممكن ان يرتفع هذا الرقم الى ما هو ابعد من ذلك اذا لم يتحول اللاعب الاسترالي للاحتراف ويبتعد عن المشاركة فيها لعدة سنوات.
لكن الافتراضات في عالم الرياضة لا يمكن الاعتداد بها وتظل الانجازات الموجودة هي عدد الالقاب التي تحققت بالفعل.
ويرفض لافر (70 عاما) المقارنة مؤكدا ان مكانة فيدرر كافضل اللاعبين في عصره تكفي لكنه يتحدث باعجاب واضح وهو يصف النجم السويسري.
وقال لافر قبل المباراة النهائية "اعتقد ان الناس يجب ان ينظروا لتحركات قدميه فقط وان يتابعوا روجيه وليس الكرة وسترون مدى روعته كلاعب وهو يسدد بعض الضربات."
واضاف "عندما يسدد الكرة من على الخط الخلفي للملعب تشعرون بالدهشة لقدرته على فعل هذا الامر. التفكير يذهب مباشرة الى لعبة تنس الطاولة عندما نشاهد الطريقة التي يلعب بها فيدرر."
ويملك اخرون ضربات ارسال اقوى واكثر فاعلية او ينجحون في رد الكرة بشكل افضل باستمرار كما ان فيدرر لن ينجح ابدا في مضاهاة اللياقة البدنية للاسباني رفائيل نادال.
لكن الهدوء في ارض الملعب وقدرته على الارتجال وتعطشه الدائم للمنافسة وطريقة ادائه المتقنة تجعل منه لاعبا لا مثيل له.
ومع فيدرر يأتي هذا المزيج وسعيه الدائم نحو الاتقان الكامل لكافة مهارات اللعبة ليجعل منه الافضل في عالم التنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السويسري فيدرر يعيد تعريف مفهوم الافضل على مستوى التنس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روجير فيدرير :: تاريخ روجير فيدرير-
انتقل الى: